الرئيسية » حكايات فنية » زكي رستم في فيلم رصيف نمرة 5 «بوسي مثلت دور ابنته بالجزء الثاني»
زكي رستم في فيلم رصيف نمرة 5 - بوسي
زكي رستم في فيلم رصيف نمرة 5 - بوسي

زكي رستم في فيلم رصيف نمرة 5 «بوسي مثلت دور ابنته بالجزء الثاني»

تقرأ في هذا الموضوع « زكي رستم في فيلم رصيف نمرة 5 وقدر عائلة نور الشريف، تأثير وتقييم لشخصية زكي رستم، حكاية دور بوسي في الجزء الثاني من الفيلم»

كتب | وسيم عفيفي

جدد فيلم الممر تذكر المصريين لأحداث فيلم رصيف نمرة 5 من خلال المشهد الذي جمع أحمد رزق والفنان محمود عبدالحافظ حيث ظهر الأخير متفاعلاً مع أحداث الفيلم بمشهد «الكرسي دا بتاعي»، ودار نقاش كوميدي بين الشخصيتين ألهم مصممي الكوميكسات صناعة صور ساخرة عبر الفيس بوك.

زكي رستم في فيلم رصيف نمرة 5 وقدر عائلة نور الشريف

زكي رستم - نور الشريف وبوسي

زكي رستم – نور الشريف وبوسي

اقترن الفنان زكي رستم في فيلم رصيف نمرة 5 بعائلة الفنان نور الشريف رغم عدم لقاء الطرفين فنيًا، لكن اشتهر نور الشريف بتقديره لتمثيل زكي رستم.
كان نور الشريف يتكلم عن زكي رستم دائمًا ويقول عملاق لم يتم اكتشافه لهذه الأسباب، واعتبره أكثر عبقرية من بيتر أوتول.

علل نور الشريف محبته لتمثيل زكي رستم خلال ندوة له بالكويت بأنه يجمع شيئين هما مدرسة التقمص مع الاستايل الخاص به؛ ورغم خطأ نور الشريف في الاستدلال حيث استدل بفيلم رصيف نمرة 5 ومشهد سلام للجدعان والصحيح أن هذا المشهد كان في فيلم الفتوة.

اقرأ أيضًا
عمر بن عبدالعزيز ونور الشريف «البداية به والنهاية معه»

وتواصلت بصمة زكي رستم مع عائلة نور الشريف عن طريق بوسي والتي جسدت دور ابنته في الجزء الثاني من رصيف نمرة 5.

بوسي بنت زكي رستم في رصيف نمرة 5 جزء 2

بوسي في فيلم وحوش المينا

بوسي في فيلم وحوش المينا

الكثير لا يعلم أن فيلم رصيف نمرة 5 ، صدر له جزء ثاني من بطولة الفنان فريد شوقي وهو فيلم وحوش الميناء سنة 1983 م، وفيلم وحوش الميناء تطرق إلى مرحلة ما بعد رصيف نمرة 5 لكن مع تغيير كبير في الشخصيات.

فريد شوقي وفاروق الفيشاوي من فيلم وحوش المينا

فريد شوقي وفاروق الفيشاوي من فيلم وحوش المينا

فمثلاً تغيرت شخصية عليوة التي كانت موجودة في رصيف نمرة خمسة التي أداها الطفل سليمان الجندي، وظهرت في فيلم وحوش الميناء ومثل دوره الفنان فاروق الفيشاوي لكن تحت اسم سلامة الذي يعمل عريفا مع الصول خميس ويراقب عصابة الدمنهوري.

اقرأ أيضًا
أحمد رزق في فيلم الممر وجمال الغيطاني «رسائل بتاريخ مراسل حربي»

وشخصية بطة بنت خميس التي ظهرت في الجزء الأول، ليس لها وجود في الجزء الثاني من الفيلم، كذلك اختفت شخصية نزهة التي أدتها الفنانة هدى سلطان، فيما حلت شخصية جديدة وهي فاطمة التي أدتها الممثلة بوسي.

فاروق الفيشاوي وفاتن فريد

فاروق الفيشاوي وفاتن فريد

فيلم وحوش المينا اتخذ نفس تيمة أحداث فيلم رصيف نمرة خمسة ، فمثلاً المغنية في الخمارة التي أدتها هدى سلطان ، تظهر في شخصية أخرى وهي دنيا التي أدتها الفنانة فاتن فريد ، لكن الفارق في أن نزهة أحبت خميس بينما دنيا أحبت ابن خميس.

جميل راتب في فيلم وحوش المينا

جميل راتب في فيلم وحوش المينا

كذلك اكتشاف المدبر للإجرام ، كان في رصيف نمرة 5 المعلم بيومي الذي قام بدوره زكي رستم وكان غير متوقعا لخميس، وفي فيلم وحوش الميناء يكون رئيس العصابة هو أقرب المقربين لخميس وهو رجل الأعمال درويش وأدى دوره الفنان جميل راتب، الذي زرع فاطمة في منزل خميس لكي تتزوجه وتتجسس عليه انتقاما منه في تسببه بمقتل والدها عتريس.

نهاية فيلم وحوش المينا

نهاية فيلم وحوش المينا

وتنتهي أحداث الفيلم بمعركة في مخزن الوقود، الذي ينفجر ويلقي درويش حتفه، ويموت الصول خميس أثناء المعركة، ويقبض على جميع أفراد العصابة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*