الرئيسية » حكايات فنية » الفنان أحمد عبدالوارث «مات موجوعاً على سعاد نصر وردد هذه الكذبة»
الفنان أحمد عبدالوارث
الفنان أحمد عبدالوارث

الفنان أحمد عبدالوارث «مات موجوعاً على سعاد نصر وردد هذه الكذبة»

تقرأ في هذا التقرير «حكاية الفنان أحمد عبدالوارث ، صدفة في الحياة والرحيل، موضوع أزمة النسب في مسيرته، تراثه الفني، وفاة سعاد نصر تغير العائلة»

كتب | وسيم عفيفي

رحل عن عالمنا في 15 أكتوبر عام 2018 م الفنان أحمد عبدالوارث عن عمر 71 سنة تاركاً وراءه عدد من أبرز الأعمال التي ميزت التلفزيون المصري منذ الثمانينيات، وشيعت جنازته مسجد السيدة نفيسة.

الفنان أحمد عبدالوارث .. رحل في شهر ميلاده

الفنان أحمد عبدالوارث

الفنان أحمد عبدالوارث

جاء ميلاد الفنان أحمد عبدالوارث في 18 أكتوبر سنة 1946 م، ليرحل عن الحياة قبل احتفاله بعيد ميلاده الحادي والسبعين، ورغم أنه لم يعتاد الاحتفال بعيد ميلاده لكنه ظل دائماً في حالة ود مع زملاءه.

الفنان أحمد عبدالوارث .. أزمة النسب

أحمد عبدالوارث - عبدالوارث عسر

أحمد عبدالوارث – عبدالوارث عسر

أثار الفنان أحمد عبدالوارث غضباً كبيرة لأسرة الفنان عبدالوارث عسر لإصراره على أنه نجل الفنان عبدالوارث عسر، الأمر الذي دفع حفيده الحقيقي الفنان محمد التاجي للغضب عليه، ووفق ما قاله الفنان محمد التاجي «لقيت أحمد عامل صفحة باسمه ونسبه لجدي، فوجهتله رسالة وقلتله إن كفاية بقى وكده عيب، خلاص يعني إحنا كبرنا .. أمي وخالتي كانوا هيبيعوا حتة أرض، ففي ناس راحت لأحمد عبد الوارث فقالهم أنا صرفت نظر وخلاص مش هبيع، وهو اللي حكالي الحكاية دي بنفسه، وقلتله كلام يوجع».

تراث الفنان أحمد عبدالوارث

أحمد عبدالوارث

أحمد عبدالوارث

الفنان عبدالوارث عسر من الحاصلين على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية دفعة الفنانين نور الشريف وأحمد زكى وعفاف شعيب، وبدأ حياته الفنية في التلفزيون من خلال مسلسل هروب إخراج نيازي مصطفى.

مع السينما بدأ الفنان أحمد عبدالوارث مشواره من خلال فيلم السراب سنة 1970 م، ليكرر التجربة بعدها بـ 3 سنوات، لكن تبقى مرحلته مع المخرج الكبير يوسف شاهين هي أبرز ما تتسم به مسيرته في السينما، من خلال فيلم عودة الإبن الضال سنة 1976 م من خلال شخصية النقيب حسام، وفيلم إسكندرية ليه سنة 1979 م.

مع الدراما كان تميز الفنان أحمد عبدالوارث ليقوم بأشهر الأدوار التلفزيونية ومنها دور والد هند في مسلسل «هند والدكتور نعمان»، وشخصيات عصام من خلال مسلسل «رحلة المليون»، وشخصية كمال في مسلسل «من الذي لا يحب فاطمة»، فضلاً عن دور المقدم علاء السبع في الجزء الخامس والسادس من مسلسل ليالي الحلمية.

وعلى جانب الأعمال التاريخية قدم عدداً كبيراً منها حيث شارك في أجزاء مسلسل «القضاء في الإسلام»، «سقوط الخلافة»، و«محمد رسول الله».

وجعه من رحيل سعاد نصر

أحمد عبدالوارث وسعاد نصر مع ابنهما

أحمد عبدالوارث وسعاد نصر مع ابنهما

تزوج لفترة من الفنانة سعاد نصر، وأنجب منها ولد وبنت، ومثل رحيل سعاد نصر فاجعة على الفنان أحمد عبدالوارث لدرجة أنه ـ حسب تصريحات تلفزيونية له ـ، أن ابنه طارق ضابط البحرية، حينما علم بخبر وفاة والدته سعاد نصر، لم يتمكن من الحضور إلا بعد 4 أشهر، لذا ترك مهنته وعمل كمخرج.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*