الرئيسية » حكايات فنية » تفاصيل تعرض “شارلي شابلن” للقتل في مصر
شارلي شابلن
شارلي شابلن

تفاصيل تعرض “شارلي شابلن” للقتل في مصر

كتب – وسيم عفيفي
قام الفنان العالمي شارلي شابلن ، بزيارة مصر عام 1934، وقام خلالها بزيارة أهرامات الجيزة، وفي مجموعة صور نادرة يظهر شابلن وهو يقوم بامتطاء أحد الجمل في لقطات طريفة.
شابلن، لم تخل روح الدعابة منه حتى في طريقة ركوبه الجمل، حيث ساعده عدد من الرجال، ولكنه كاد أن يسقط رغم هذه المساعدة.
وقد رافقه في زيارته عدد من رجال الفن وكان معهم كريم ثابت، الذي قام بنزع «طربوشه»، ووضعه على رأس شابلن، وسط ضحكات الجميع وقد ظهر الطربوش أصغر من رأس شابلن.
يذكر أن شارلي شابلن، من أشهر النجوم الذين قدموا أفلامًا صامتة، حيث كان يستعمل الإيماءات والتهريج والعديد من الروتينيات الكوميدية المرئية، وقد حافظ على نجاحه حتى في عصر السينما الناطقة.

شابلن في مصر

شابلن في مصر

شابلن في مصر

شابلن في مصر

ووفق بوابة المعلومات الدولية كان “تشابلن” في معظم أفلامه يكتب، يخرج، ينتج، يحرر ويلحن الموسيقى. وكان طموحه الكمال، فقد مكنته استقلالية المالية في قضاء سنوات في التطور والإنتاج التصويري. تميزت أفلامه بالكوميديا التهريجية التي تختلط مع العاطفة، تجسدت في نضال المتشرد ضد الشدائد. ويحتوي العديد منها على المواضيع الاجتماعية والسياسية، فضلا عن العناصر التي تتعلق بالسيرة الذاتية. في عام 1972، وكجزء من التقدير المتجدد لأعماله، حصل “تشابلن” على جائزة الأوسكار الفخرية مقابل “الأثر الكبير في صناعة الصور المتحركة كشكل فني في هذا القرن”. واستمر اهتمامه بأن تكون أفلامه “حمى الذهب”، “أضواء المدينة”، “الأزمنة الحديثة”، و”الديكتاتور العظيم” مصنّفة على قوائم أعظم صناعة للأفلام مرت على التاريخ.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*