الرئيسية » تراثيات صحافة زمان » “تراثيات صحافة زمان” | نشاط ديني لـ” صوت القاهرة ” بالتنسيق مع الأزهر
صوت القاهرة
صوت القاهرة

“تراثيات صحافة زمان” | نشاط ديني لـ” صوت القاهرة ” بالتنسيق مع الأزهر

كتب – وسيم عفيفي
نشرت مجلة الوعي الإسلامي في أحد أعدادها بالستينيات عن نشاط ديني بين شركة صوت القاهرة والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية وذلك بتسجيل قواعد الصلاة في فيلم وترجمته لعدة لغات .
كذلك الانتهاء من فيلم عن قواعد الإسلام مدته ساعة وربع مترجماً لـ 155 لغة

نشاط ديني لـ صوت القاهرة بالتنسيق مع الأزهر

نشاط ديني لـ صوت القاهرة بالتنسيق مع الأزهر

ويعود تاريخ شركة صوت القاهرة عندما أنشأ الفنان محمد فوزي وشركاه مصنع الشرق الأوسط للإسطوانات في 30 ابريل 1959 وتحول إلى شركة إسطوانات صوت القاهرة في 6 يناير 1964 .. ثم صدر قرار السيد / وزير الإعلام رقم 139 لسنه 1977 م بتأسيس شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات كشركة مساهمة مصرية بإعتبارها إحدى شركات اتحاد الإذاعة والتليفزيون التابعة لوزارة الإعلام .
شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات هي كيان شامل ومتكامل يمتلئ بشتى فنون الإنتاج الإعلامى المتعدد، وتعد إحدى الروافد الحيوية الداعمة للقاعدة الإنتاجية لاتحاد الإذاعة والتليفزيون لما تؤديه من دور ريادي يهدف إلى تلبية الرسالة الإعلامية المصرية التي ترقى بالوجدان المصري والعربي في قالب فكري خلاق وصرح شامخ يفخر به الإعلام في ظل التطورات المتلاحقة، والحفاظ على الهوية العربية في عصر السماوات المفتوحة لتحقيق مزيد من القفزات الإعلامية.
قام الرئيس محمد أنور السادات بخطاب ثورة 23 يوليو على موجاتها الأذاعية.

تقوم الشركة بإنتاج المصاحف المجودة لكبار قراء القرآن الكريم في مصر والوطن العربي كما تقدم التواشيح والابتهالات الدينية والخواطر الإيمانية لإمام الدعاة الشيخ محمد متولي الشعراوى بما يحقق للإنسان المسلم حاجاته المادية والروحية وتعمير الحياة بالأساليب التي تتوافر مع نهج الشريعة الإسلامية لتعبر تعبيرا صحيحا عن جوهر الإسلام في وسطيته واعتداله وريادته، قدمت الشركة الإنتاج الديني على وسائط إلكترونية CD & DVD .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*