الرئيسية » نجوم محبوبة وأسماء مجهولة » ” سيد العربي ” عمل مع الرواد وشارك في بدايات الدراما المصرية
سيد العربي
سيد العربي

” سيد العربي ” عمل مع الرواد وشارك في بدايات الدراما المصرية

كتب – وسيم عفيفي
هو العامل بورشة سرور في مسلسل رحلة المليون كما كان أحد رجال عصمت كاظم في الرجل الثاني
الفنان سيد العربى “.
بدأ مشواره الفنى فى الخمسينيات وأدى أدوارا ثانوية فى أفلام السينما ومسلسلات التليفزيون،ونظراً لبنيانه القوى فقد أدى ادوار الفتوه والعسكرى والمخبر وعضو العصابه. ومن أفلامه ” جنه ونار ” ١٩٥٢ و ” شئ من الخوف ” ١٩٦٩ و “عيش الغراب”١٩٩٧ومن المسلسلات التى عمل بها”القط الأسود”١٩٦٤ و “رحلة المليون” ١٩٨٤ و “رسول الانسانية”١٩٨٥.
يمكن رؤيته فى دور الغفير برعى فى فيلم” المارد “عام ١٩٦٤ ودور مخبر البوليس السياسى فى فيلم “فى بيتنا رجل”عام ١٩٦١ودور رئيس عمال ورشة سرور(محمد عبد الحليم)للجلود فى مسلسل “رحلة المليون”١٩٨٤
ولا توجد معلومات متوفرة عن سيرته الذاتية

يبرز اسم سيد العربي في أنه شارك بمسلسل «القط الأسود».. أول مسلسل بوليسي من إنتاج ادارة أفلام التليفزيون المصري عام 1964، وكتب القصة والسيناريو له محمد عبدالقادر المازني وأخرجه عادل صادق.

دارت أحداث المسلسل الذي وقع في ثماني حلقات في إطار درامي بوليسي مشوق، حيث تمحورت حول زعيم عصابة لقب بـ «القط الأسود» لارتدائه قناع قط أسود، يدخل في صراع مع رجال المباحث، ويرتكب بمساعدة عصابته جرائم سرقة وقتل تروع الناس، ويفلت أكثر من مرة من محاولات البوليس للإيقاع به، وتزداد الأحداث غموضاً حتى يكشف في الحلقة السابعة عن نفسه لشقيقه الأصغر، بأنه اتهم ظلماً قبل عشر سنوات بقتل صاحب البيت الذي يسكن فيه في سوهاج، وحاول إثبات براءته، ولكن ضابط المباحث وقتها لم يمكنه من ذلك، وتندلع النيران في المنزل، وينجو من الموت، ولكن وجهه يتشوه من آثار الحريق، ويتم احتسابه من الأموات، ويتخفى في شخصية «القط الأسود» ويسعى للانتقام من الضابط الذي تمت ترقيته بالعمل في مباحث العاصمة.

 

وأجاد غالبية المشاركين في المسلسل في تجسيد أدوارهم، وفي مقدمتهم عمر الحريري الذي جسد شخصية مفتش المباحث «ممدوح» الذي يكلف من حكمدار العاصمة بالقبض على «القط الأسود» لتهديده حياة المواطنين، وتصل يداه بمساعدة أعوانه لمنزل خاله، ويتمادى في غروره بإعلانه عن قرب زواجه من ابنة خال الضابط، ويتمكن من خطفها تارة، وخطف خاله تارة أخرى للرضوخ لطلباته، وجاء أداؤه للشخصية هادئاً متزناً مسيطراً على أعصابه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*