الرئيسية » تراثيات إعلانات زمان » “تراثيات إعلانات زمان” | فيجورون في متناول الجميع
مقوي فيجورون
مقوي فيجورون

“تراثيات إعلانات زمان” | فيجورون في متناول الجميع

كتب – وسيم عفيفي
ينشر قسم “تراثيات إعلانات زمان” إعلان فيجورون في متناول الجميع
ووفق منظمة الصحة العالمية فمرض فقر الدم Anemia مشتقة من اللغة الإغريقية بمعنى بلا دم
وهو حالة تحدث بسبب انخفاض تركيز الهيموغلوبين عن المستوى الطبيعي
وبسبب الهبوط في مستوى الهيموغلوبين تعاني الأجهزة من عدم الحصول على ما يكفي من الأوكسجين وبالتالي يشكو المرضى من عوارض الإرهاق والصداع وعدم التركيز والخمول وغيرها.

هناك ثلاث أنواع رئيسية لفقر الدم: فقر الدم الناجم عن فقدان الدم وفقر الدم الناجم عن خلل في إنتاج كريات الدم الحمراء وفقر الدم الانحلالي. فقر الدم هو الحالة المرضية الأكثر شيوعا في أمراض الدم.

مقوى فيجورون

مقوى فيجورون

وكان المرض في مصر فترة العشرينيات يعالج بعلاج فيجورون ، ووفق الحملة الدعائية له فلا يوجد أي تعريف أو عنوان لبياناته .
وأسباب فقر الدم وفق بوابة المعلومات الدولية ترجع إلى أنه في بعض أشكال فقر الدم هي وراثيه ويمكن أن تُأثر في الأطفال من لحظة الولادة. النساء بعد البلوغ يتعرضن لشكل من أشكال فقر الدم يسمى فقر الدم بعوز الحديد بسبب فقدان الدم مع الحيض، كما يمكن أن تتطور الحالة مع زيادة الطلب من قبل الجنين على المعادن من الدم أثناء الحمل. كبار السن قد يكونوا عرضة للإصابة بصورة أكبر بفقر الدم بسبب سوء التغذية وغيرها من الظروف الطبية.
يوجد أنواع عديدة من الأنيميا. وجميعها تختلف بصورة ضخمة سواء من ناحية مسبباتها أو وسائل علاجها. فقر الدم بعوز الحديد، النوع الأكثر شيوعا، سهل العلاج وذلك من خلال تعديل النظام الغذائي وتناول مكملات الحديد. بعض أشكال فقر الدم—مثل فقر الدم أثناء الحمل—يعتبر أمرا طبيعيا ولا يحتاج للقلق. ومع ذلك، هنالك أنواع من فقر الدم قد تسبب مشاكل صحية مدى الحياة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*