الرئيسية » تراثيات إعلانات زمان » “تراثيات إعلانات زمان” | “شوفان كويكر أوتس” للنشاط الاحتياطي
شوفان كويكر أوتس
شوفان كويكر أوتس

“تراثيات إعلانات زمان” | “شوفان كويكر أوتس” للنشاط الاحتياطي

كتب – وسيم عفيفي
يعتبر منتج شوفان كويكر أوتس من أشهر أنواع الشوفان على مستوى العالم
صدر من شركة كويكر للشوفان شركة أمريكية تقع في شيكاغو.
وترتبط جذور الشركة مع رجال أعمال من طائفة الكويكرز المسيحية ، وهو الإسم الذي إتخذته الشركة على علامتها التجارية.
و أسست الشركة في 1901 من دمج أربعة مطاحن

كويكر أوتس الآن

كويكر أوتس الآن

بعد 100 سنة توسعت الشركة في العديد من المجالات ومن ضمنها حبوب أخرى للفطور ومنتجات أخرى من الاطعمة والمشروبات وحتى في منتجات أخرى غير ذات صلة مثل الألعاب

 كويكر أوتس

كويكر أوتس

ووفق بوابة المعلومات الدولية يحتوي لب الشوفان على محتوى من الدهن يزيد عما هو في الحنطة وعلى كمية من البروتين لاتقل عما في بذور الحنطة، وهو يشبهها أيضاً في تركيب الأحماض الأمينية مثل الأرجينين والاليسين والتربتوفان. يحتوي دقيق الشوفان على فيتامين ب1 ذي الأهمية الخاصة ويحوى على المواد المعدنية مثل الحديد والفسفور وبه طاقة تزيد على ما في القمح وكذلك يحتوي على النشا ويستعمل أيضاً في إنتاج مادة الفيورفورال وهي مادة مذيبة في عملية تنقية أملاح زيوت الطعام النباتية ومذيباً لإزالة الأصباغ.
والمنتجات الغذائية المصنوعة من بذور الشوفان ذات طاقة غذائية عالية وسهلة الهضم ولها أهمية كبيرة لمن يعانون من أمراض معدية والشوفان غالباً مايزرع من النباتات البقولية وفيما يأتي التركيب الكيميائي له.

يلائم الشوفان الاعتيادي المناطق الباردة الرطبة من بعض مناطق العالم مثل شمال أوروبا والولايات المتحدة وجنوب كندا، في حين تنجح زراعة الشوفان الأحمر Red Oat في المناطق المعتدلة التي لا تنجح فيها زراعة الشوفان العادي مثل منطقة البحر المتوسط وأستراليا وإفريقية وغيرها.
وتعد روسيا في مقدمة الدول المنتجة له تليها الولايات المتحدة الأمريكية ثم كندا وأستراليا وتقدر المساحة المزروعة منه في العالم ب 26,5 مليون هكتار، تنتج 44 مليون طن. وتأتي ألمانيا الاتحادية بالمرتبة الأولى بمعدل الغلة/هكتار يليها الدنمارك ثم فرنسا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*