الرئيسية » نجوم محبوبة وأسماء مجهولة » «الفنان جلال الهجرسي» تقمص دور صلاح نصر وأحبه الأطفال من ديزني
الفنان جلال الهجرسي
الفنان جلال الهجرسي

«الفنان جلال الهجرسي» تقمص دور صلاح نصر وأحبه الأطفال من ديزني

تقرأ في هذا التقرير «كيف تقمص الفنان جلال الهجرسي شخصية صلاح نصر شكلاً وروحًا ؟، جوانب أخرى في مسيرة الفنان، الأطفال في مسيرته»

كتب | وسيم عفيفي

يواصل الفنان جلال الهجرسي نائب رئيس المسرح الكوميدي في مصر، أعماله على خشبة المسرح التي تضيف إلى رصيده الفني في الدراما المصرية.

شخصيات كارتونية أداها الفنان جلال الهجرسي

شخصيات كارتونية أداها الفنان جلال الهجرسي

لا يعرف الكثيرين أن صاحب تلك الأدوار له مكانة مميزة في قلوب الأطفال، إذ تعددت أدواره مع ديزني بالعربية فقدم شخصية دنجل  في بعض أفلام ومسلسلات ميكي ماوس، والملك ميهوب في الأميرة النائمة، وإيكتور في السيف المغمور، وبومبا في بعض حلقات مسلسل تيمون وبومبا وقيادة الأسد الحارس.

الفنان جلال الهجرسي في شبابه

الفنان جلال الهجرسي في شبابه

بدأ جلال الهجرسي (مواليد 1961 م) العمل الفني وهو في سن 27 سنة بينما التحق بأفلام ديزني وهو في عمر الـ 32، كما أنه على المستوى الأكاديمي حاز بكالوريوس المعهد العالى للفنون المسرحية سنة 1987 م، و دبلوم الدراسات العليا فى الدراما عام 1991 م.

الفنان جلال الهجرسي: هكذا كانت تفاصيل أعمالي مع نور الشريف

جلال الهجرسي - نور الشريف | مسلسل الدالي

جلال الهجرسي – نور الشريف | مسلسل الدالي

لم ينسى جمهور مسلسل الدالي سنة 2007 م المشهد الذي جمع الفنان نور الشريف مع الفنان جلال الهجرسي في الحلقة 16 من الجزء الأول، حيث كان له حضور قوي في المشهد الذي جسد فيه شخصية مرعي راشد التي تتشابه إلى حد كبير مع شكل صلاح نصر.

من مسلسل رجل الأقدار

من مسلسل رجل الأقدار

في حواره مع موقع تراثيات أوضح الفنان جلال الهجرسي، أوضح أن هناك كيمياء مشتركة بينه وبين نور الشريف رغم أنهما اشتركا في عملين كان أولهما مسلسل رجل الأقدار سنة 2003 م والذي أدى فيه شخصية “أبو بسام” المعاون الأبرز للمسلمين في فتح الإسكندرية؛ وثانيهما مسلسل الدالي الذي أدى فيه شخصية مرعي راشد.

اقرأ أيضًا 
نور الشريف وصدام حسين «جمعهما الفن وفرقهما الدم»

عن تعامل الفنان نور الشريف أكد الفنان جلال الهجرسي أنه كان سعيدًا للغاية بالعمل معه، مشيرًا إلى أنه فنان يحمل هَمَّ المهنة ويعتبرها حياة، فضلاً عن ثقافته، والتي هي سر إبداع نور الشريف وإخلاصه للفن ودعمه للوجوه الجديدة، مستدلاً أن كافة الممثلين الشباب في مسلسل الدالي صاروا الآن نجوم شباك.

مرعي راشد - مسلسل الدالي

مرعي راشد – مسلسل الدالي

وعن شخصية مرعي راشد التي ظهر بها في مسلسل الدالي، قال الهجرسي «رغم أن دوري في المسلسل كان مشهدًا واحدًا لكني سعدت بالترشيح لأن الدور فيه تغيير من جلدي كفنان، وكشف جلال الهجرسي أن التحدي في شخصية صلاح نصر أنه يعبر عن الشخصية من خلال مشهدٍ واحد له دور محوري في المسلسل حيث أدى ظهوره إلى هجرة سعد الدالي.

اقرأ أيضًا 
عمر بن عبدالعزيز ونور الشريف «البداية به والنهاية معه»

وأكد جلال الهجرسي أن التحضير لشخصية مرعي راشد أو صلاح نصر كان من خلال القراءات وتصديق روح الشخصية دون إظهار أي شكل كوميدي يتحلى به.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*