الرئيسية » نجوم محبوبة و أسماء مجهولة » “فؤاد خليل” مسيرة بـ 150 عمل فني رسمهم بالضحك والبؤس
فؤاد خليل
فؤاد خليل

“فؤاد خليل” مسيرة بـ 150 عمل فني رسمهم بالضحك والبؤس

فؤاد خليل ، شهيد فنه، على الرغم من صغر حجم الأدوار التي أداها فؤاد خليل في أعماله السينمائية والتلفزيونية، إلا أنها تركت بصمة مع المشاهدين نذكر منها على سبيل المثال جاءنا البيان التالي مع محمد هنيدي، صايع بحر الذي كان آخر أعماله السينمائية مع أحمد حلمي، وغيرها من الأعمال الفنية التي وصل رصيده فيها إلى نحو 150 عملاً تنوعت ما بين سينمائي ودرامي ومسرحي.

احترف فؤاد خليل الفن وعمره لم يتجاوز السابعة من خلال الانضمام لفرقة فؤاد المهندس وبعدها بدأ في احتراف التمثيل، علماً أن مهنته الأساسية كانت جراحة الفم وطب الأسنان، وكان أول ظهور له من خلال خشبة المسرح وتحديداً مسرحية «سوق العصر» بعدها استمر في تقديم الأعمال الفنية حتى عام 2004. 

كان الفنان الراحل الذي طالما رسم البسمة على شفاه محبيه في العالم العربي، ممثل مصري قدير، موسوعة في فنه، واشتهر بتقديم الأدوار الكوميدية في العديد من الأعمال الفنية السينمائية والمسرحية.

وُلد في التاسع عشر من يوليو عام 1940، وبدأ رحلته مع الفن مبكراً عندما كان عمره 11 عام، حيث كون فريقاً للتمثيل مع بعض أصدقاء طفولته ومنهم محيي إسماعيل، وعن دراسته فقد تخرج في كليه طب الأسنان عام 1961، وظهر لأول مرة في مسرحية سوق العصر عام 1968 ثم عمل في المسرح والتلفزيون والسينما لسنوات عديدة، وتوقف نشاطه الفني عام 2004 بسبب تمكن المرض منه إذ أصيب بشلل رباعي وجلطة في القلب وعانى طويلاً في التنقل بين المستشفيات للحصول على قرار بالعلاج على نفقة الدولة.

قدم خليل نحو 150 عملا، قام خليل خلالها بتمثيل نحو 11 مسرحية منها: مسرحية مع خالص تحياتي، واختم بالعشرة، افرض، يا أنا يا أنت، الدنيا مقلوبة. وقدم منها نحو 56 فيلماً، منها: حبك نار، صايع بحر، عايز حقي، حرامية في كي جي تو، الشيطانة التي أحبتني. رحل عن عالمنا يوم الاثنين في التاسع من أبريل من عام 2012، عن عمر يناهز 72 عاماَ، بعد صراع طويل مع المرض ، وفي ظل هذا، غاب نجوم الفن و السينما في مصر عن جنازة الممثل المصري فؤاد خليل وذلك في مستشفى الجلاء العسكري،حيث أقيمت جنازة الفقيد في جامع “رابعة العدوية” بمدينة نصر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*