الرئيسية » نجوم محبوبة و أسماء مجهولة » “الشاويش حسين” والد الفنان علاء ولي الدين
الفنان سمير ولي الدين
الفنان سمير ولي الدين

“الشاويش حسين” والد الفنان علاء ولي الدين

كتب – وسيم عفيفي

كانت البداية الكوميدية الحقيقية له من خلال شخصية الشاويش حسين في مسرحية شاهد مشافش حاجة عام 1976 في المشهد الذي جمع بين عادل إمام وطاقم المباحث الذي يترأسه الفنان عمر الحريري .

أضحكنا كثيراً المشهد الذي دار بين عادل إمام وبين الشاويش حسين حيث يقوم عادل إمام بالكلام معه من أجل يوغر صدره ضد عمر الحريري ، ثم يسخن الشاويش حسين إلى أن يرضخ منذ أول صرخة في وجهه فيقول عادل إمام له أما فيه عالم جبانات بشكل ! إلى غير ذلك من اللقطات في هذا المشهد ومنها ” هتموتوني عشان تبروا قلم ” وأضحكنا كثيراً الشاويش حسين في هذه المسرحية .
ولا زال في بالنا دون أن نعرفه ، والآن علينا أن نعرفه ، فمن هو الشاويش حسين ؟

إنه الفنان سمير ولي الدين المولود في 10 أغسطس عام 1938 بمركز بني مزار التابع لقرية الجندية بمحافظة المنيا ، كان والده يعمل مدرساً في الأزهر ، والتحق سمير ولي الدين بالتعليم الأزهري ولكنه لم يلتحق به مهنياً عقب تخرجه حيث كان مدير عاما لملاهى القاهرة .
ثم اكتشفه فنياً الفنان عبد الرحمن الخميسى ليبدأ سمير ولي الدين أولى خطواته الفنية بعدة تمثيليات إذاعية ليبدأ مشواره السينمائي بفيلم خذني بعاري عام 1962 مع كمال الشناوي وسميرة أحمد ، ثم ينطلق مشواره الفني بأكثر من 60 عملاً فنياً متنوعاً بين السينما والمسرح والتلفزيون ففي المسرح ساهم بدور جابر الفراش بمسرحية مدرسة المشاغبين وكذلك بدور الشاويش حسين في مسرحية شاهد ماشفش حاجة .

وفي التلفزيون عمل مع نور الشريف في مسلسل مارد الجبل ومع عادل إمام في أحلام الفتى الطائر ، كما كانت له عدة أفلام سينمائية شهيرة مثل : ” لا يا من كنت حبيبي ، المرأة التي غلبت الشيطان البحث عن فضيحة ، 30 يوم في السجن ” وكانت آخر أعماله السينمائية فيلم احترس نحن المجانيين .

وقد توفي الفنان سمير ولي الدين في عام 1980 وقليل جداً من يعرف أن الفنان سمير ولي الدين كان قد أنجب نابغة كوميدية كبيرة ومحبوبة حيث أنه والد الفنان الكوميدي الراحل علاء ولي الدين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*