الرئيسية » تراثيات إعلانات زمان » “تراثيات إعلانات زمان” | كاوتشوك دانلوب
دانلوب
دانلوب

“تراثيات إعلانات زمان” | كاوتشوك دانلوب

كتب – وسيم عفيفي
يعود تاريخ كاوتشوك دانلوب إلى عام 1888، عندما اكتشف جون بويد دونلوب، جراح بيطري اسكتلندي يعيش في ايرلندا مبدأ الاطارات الهوائية.
وقد خلق ويلي هيوم الدعاية لاكتشاف دونلوب من خلال الفوز سبعة من أصل ثمانية سباقات مع إطاراته الهوائية.
تأسست الإطارات الهوائية في عام 1889 و طرحت من قبل هارفي دو كروس الذي كان، من بين أمور أخرى، رئيس رابطة راكبي الدراجات الايرلندية.

كاوتشوك دانلوب

كاوتشوك دانلوب

أما المكتشف كان مخترع اسكتلندي. وكان واحدا من مؤسسي شركة دنلوب للإطارات المطاطية التي تحمل اسمه.
في عام 1887، طور أول إطار بتكنولوجيا الغازات المنضغطة لدراجة ثلاثية العجلات لابنه، اختبرها، وحصل على براءة اختراع في 7 ديسمبر 1888.
صورة دنلوب تظهر اليوم على ورقة عملة 10 جنيه استرليني التي يصدرها البنك الشمالي والتي هي قيد التداول في أيرلندا الشمالية

الآن فإن الشركة مملوكة من قبل شركة غوديير للإطارات والمطاط ولها 75% و 25 ٪ لشركة سوموتيمو لصناعة المطاط. خلال عام 1985 ، استطاعت شركة بي تي آر بي إل سي الحصول على حقوق الشركة وحصلت شركة سوميتومو على حق تصنيع وتسويق اطارات دنلوب من دون لها الحق باستعمال اسم الشركة . خلال عام 1997 اكتسبت شركة سوميتومو اتفاق لاستخدام اسم دنلوب في اسم الشركة ، وتغيير اسم شركة تابعة لها في المملكة المتحدة وحولتها إلى شركة إطارات دنلوب المحدودة
خلال عام 1999 كانت سوميتومو وشركة جود يير على مشروع المشترك ، بموجبه استطاعت سوميتومو لتصنيع الإطارات اليابانية باسم دنلوب ، في حين اشترت شركة جوديير 75 ٪ من الشركات الأوروبية والأمريكية الشمالية التابعة لشركة سوميتومو .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*