الرئيسية » نجوم محبوبة وأسماء مجهولة » “كوثر رمزي” ملكة الأدوار الثانوية التي رجعت بـ “حادثة”
كوثر رمزي
كوثر رمزي

“كوثر رمزي” ملكة الأدوار الثانوية التي رجعت بـ “حادثة”

كتب – وسيم عفيفي
كوثر رمزي تعتبر الفنانة المصرية هي من الفنانات اللاتي أدين الأدوار الثانوية، ولم تحصل على البطولة المطلقة ولكنها مع ذلك فرضت نفسها في العديد من كلاسيكيات الزمن الجميل.
كوثر من مواليد 17 يونيو عام 1931، وبدأت مشوارها من الإذاعة حتى استطاعت دخول عالم السينما ولكن بأدوار صغيرة مثل: دور الفتاة الفقيرة في «حياة غانية» مع برلنتي عبدالحميد، والخادمة في «لن أبكي أبدًا» مع فاتن حمامة، والشقيقة المغلوبة على أمرها مع كمال الشناوي في«عاشت للحب».
كما قدمت الفنانة المصرية عدة ادوار سلبية مثل: الخادمة اللعوب في «دعاء الكروان» مع أحمد مظهر، والفتاة الحاقدة في «بين الأطلال» مع عماد حمدي، والمعلمة القاسية في «أغلى من حياتي» مع شادية.
أعمال كوثر رمزي لم تقتصر على السينما بل قدمت أيضًا الدراما التليفزيونية في عدة أعمال كلاسيكية مثل: «الحائرة» مع سهير رمزي، «مارد الجبل» مع نور الشريف، «عيون» مع فؤاد المهندس، «أبنائي الأعزاء شكرًا» مع عبدالمنعم مدبولي.
كما اشتركت في عدة أعمال معاصرة مثل: «ليالي الحلمية ج1» مع يحيى الفخراني، «رأفت الهجان» مع محمود عبدالعزيز، «العائلة» مع محمود مرسي، «غاضبون وغاضبات» مع صلاح ذوالفقار، «يوميات ونيس» مع محمد صبحي وغيرهم.
الفنانة المصرية لمع اسمها وبقوة عام 2003 نظرًا لعلاقة الصداقة التي ربطتها مع الفنانة الراحلة ذكرى؛ حيث أدلت كوثر بالعديد من الأسرار عن حادث قتل المطربة التونسية وحياتها الخاصة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*