الرئيسية » نجوم محبوبة و أسماء مجهولة » ” إلهام زكي ” ماتت في ريعان شبابها بحادث سيارة
إلهام زكي
إلهام زكي

” إلهام زكي ” ماتت في ريعان شبابها بحادث سيارة

كتب – وسيم عفيفي
إلهام زكي على الرغم من تاريخها الفني الطويل، إلا أن عدد كبير من جمهور الفنانة المصرية إلهام شاهين، لا يعرفون أن لها عمة فنانة من الزمن الجميل.

عمة إلهام هي الفنانة إلهام زكي، والتي شاركت بالتمثيل في الكثير من أفلام الأبيض والأسود، والتي كان من أشهرها فيلم «سيدة القصر»، و «حماتي ملاك»، و«خالد بن الوليد».

ولدت «زكي» في 4 يناير 1926، واشتركت في حوالي 13 فيلما سينمائيا، حيث اشتركت في عام 1955، في 3 أفلام هم، «مملكة النساء، ودرب المهابيل، وخالي شغل».

وجسدت «زكي» دور «سميرة» صديقة «عفاف» أو «فيفي» في فيلم «صوت من الماضي»، 1956، إخراج عاطف سالم، وتأليف يوسف عز الدين عيسى، وسيناريو وحوار محمد التابعي، وبطولة أحمد رمزي، وإيمان.

وفي عام 1957، اشتركت في فيلمي «حملة أبرهة على بيت الله الحرام، وأنا وقلبي».

وشهد عام 1958، اشتراكها في 3 أفلام، هم «حب من نار»، و«خالد بن الوليد»، و«سيدة القصر» الذي جسدت فيه شخصية «سمر» صديقة «عادل» الذي يجسد دوره عمر الشريف»، بجانب فاتن حمامة، واستيفان روستي، إخراج كمال الشيخ، وقصة وسيناريو وحوار حسين حلمي المهندس.

وجسدت «زكي» شخصية «فتحية» في فيلم «حماتي ملاك»، 1959، بطولة إسماعيل ياسين، وماري منيب، ويوسف فخر الدين، وآمال فريد، وخيريرة أحمد، قصة وسيناريو وحوار عبدالفتاح السيد، وعيسى كرامة، إخراج عيسى كرامة، وفي العام نفسه، اشتركت في فيلمي «احترس من الحب، وقاطع طريق».

ويعد فيلم «سامحني»، إنتاج عام 1960، آخر أفلامها، سيناريو وحوار كامل الحفناوي وكمال الشناوي، إخراج حسن رضا، وبطولة كمال الشناوي، وعمر الحريري، وعبدالمنعم إبراهيم، ونعمت مختار.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*