الرئيسية » حكايات فنية » «تراثيات» تكشف تفاصيل النهاية الأصلية لـ «ذئاب الجبل» لو ظل عبدالله غيث حياً
عبدالله غيث - مسلسل ذئاب الجبل
عبدالله غيث - مسلسل ذئاب الجبل

«تراثيات» تكشف تفاصيل النهاية الأصلية لـ «ذئاب الجبل» لو ظل عبدالله غيث حياً

وسيم عفيفي
كان دور علوان أبو البكري ل عبدالله غيث هو الدور الأهم بين شخصيات المسلسل الأشهر في جيل التسعينيات وهو مسلسل ذئاب الجبل .
لكن تغيرت القصة الأصلية بوفاة عبدالله غيث لينتهي بذلك دور علوان أبو البكري في السيناريو للمرة الثانية عقب وفاة صلاح قابيل الذي مثله قبل عبدالله غيث .
وبقي السؤال حائراً طيلة 25 سنة
ما هي نهاية ذئاب الجبل لو ظل عبدالله غيث حياً ؟
كانت نهاية عبدالله غيث في دور علوان أبو البكري على يد دبور في المسلسل .
فقد كشف الفنان أحمد ماهر في حوار صحفي مؤخر له ، أنه بعد قيام عبدالله غيث بالزواج ، يتوجه دبور له ليعاتبه بأنه تزوج ويكون معه أحد شخصيات المسلسل .
وبعد سجال لفظي بينهما يقول الشخصية المجاورة لـ “دبور” هتعمل إيه لو عرفت إن هو اللي خد حبيبتك وقتلها وهي حامل ، فينفعل دبور بعد ارتباك عبدالله غيث في دور علوان أبو البكري ، ويخنقه ويخرج سكينة من جيبه ويشق بطنه ويأخذ كبده ويلوكه ثم يقول “حياة ديابة الجبل أرحم من القعدة مع البشر”.

تواصل محرر موقع تراثيات مع الفنان أحمد ماهر والذي أبدى سعادته بالتركيز على أدوراه القديمة ومتابعة تفاصيلها، مشيراً إلى أن مسلسل ذئاب الجبل من محطاته التي تُنْسَى وأن مشاهده مع عبدالله غيث كانت الأصعب.
وقال أحمد ماهر في تصريح لمحرر تراثيات أن مشهد الحزن والرومانسية بعد هروب مهجة كان هو الأصعب لكنه وُفِّق في الأداء وأحس بمباراة تمثيلية بينه وبين الفنانة زوزو نبيل.

وكشف أحمد ماهر خلال تصريحه أن نهاية علوان أبو البكري كانت على يد دبور بعد أن يكتشف أن علوان هو الذي أخذ مهجة وقتلها، مشيراً إلى أن الشخصية التي كانت تعرف سر علوان أبو البكري هو الأسطى نادي الذي ظهر في حلقة قتل مهجة على الطريق القديم.

ورفض أحمد ماهر المعلومة التي تقول أن السائق الذي أخذ علوان ومهجة من الشقة للمكان الذي شهد حتفها هو الذي يكشف السر، موضحاً أن هذا السائق ليس من أهل البلد بهتون الجبل وإنما هو من قنا، بينما الأسطى نادي من أهل القرية ويعرف كل الهوارة.

واختتم الفنان أحمد ماهر تصريحه قائلاً لو كان عبدالله غيث استمر على قيد الحياة لكان مسلسل ذئاب الجبل هو أفضل عمل درامي صعيدي على الإطلاق.

والجدير بالذكر ان عبدالله غيث ولد لأسرة تمتلك مئات الأفدنة ولأب يجيد الإنجليزية درس الطب في لندن واستدعي أبوه ليتولى العمودية بقريته مع بوادر الحرب العالمية الأولى. فتزوج وأنجب خمسة أبناء وكان عبد الله غيث أصغر أبنائه.

تزوج الفنان عبد الله غيث صغيراً “18 سنة” من ابنة خالته التي رافقته طوال رحلة عمره وأنجبت له أدهم وعبلة والحسيني. وكان محافظاً في بيته لا يخلط بين صداقات الفن وجو الأسرة إلا في أضيق الحدود.

توفي والده وهو لا يزال صغيراً فاستمر في دراسته بالقرية إلا أنه كان تلميذاً شقياً يحب الهروب من المدرسة ليذهب إلى السينما والمسارح والحفلات الصباحية وبالكاد يحصل على الإعدادية ثم الثانوية وظل بعدها يعمل بالزراعة ويشرف على أرضه مدة عشر سنوات ثم انتقل إلى القاهرة والتحق بمعهد الفنون المسرحية بإشراف أخيه حمدي غيث الذي عمل أستاذاً بالمعهد بعد رجوعه من بعثته بباريس .

توفي عبد الله غيث أثناء تصوير مسلسل ذئاب الجبل في 13 مارس عام 1993 عن عمر يناهز 63 عاماً على إثر أزمة قلبية مفاجئة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*