الرئيسية » نجوم محبوبة وأسماء مجهولة » ” محمود عزمي ” ترك المحاماة ليكون فناناً
محمود عزمي
محمود عزمي

” محمود عزمي ” ترك المحاماة ليكون فناناً

كتب – وسيم عفيفي
محمود عزمي وفق سيرته الذاتية فهو اسمه بالكامل “محمود عزمي فرج عثمان” ولد 1 يناير عام 1925م، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1947م، وكان قبلها تخرج من كلية الحقوق ، وكان الأول علي دفعته التي أصبح الكثيرون منها من أشهر نجوم السينما أمثال “شكري سرحان” و”فريد شوقي” و”سميحة أيوب”.

بدأ الفنان “محمود عزمي” مشواره الفني بالإذاعة حيث برع في الأداء الإذاعي من خلال العديد من المسلسلات أشهرها مسلسل “عيلة مرزوق أفندي”، بالإضافة إلى عدد من المسلسلات التليفزيونية منها “العودة” و”علبة من الصفيح الصدئ” و”قافلة النور” و”هارب من الأيام” و”هارون الرشيد” و”أبو حنيفة النعمان”.

عمل الفنان “محمود عزمي” أيضاً في المسرح القومي والحديث الذي قدم به مسرحيات عديدة منها “سكة السلامة” و”ست البنات” و”عطيل” و”عنترة”، وتولي في آخر أيامه منصب مدير المسرح الحديث، وإلى جانب أعماله المتميزة في المسرح والتلفزيون فإنه يتمتع بمشوار طويل في السينما التي قدم بها العديد من الأعمال مع كبار الفنانين والمخرجين ، ومن أبرز الأدوار السينمائية التي شارك بها “الفريسة” و”المنحرفون” و”البحث عن الفضية” و”عودة أخطر رجل في العالم” و”مطاردة غرامية” و”الأخ الكبير” و”شاطئ الأسرار” و”آثار في الرمال”.

وقد توفي في يوم 27 نوفمبر لعام 2011م توفي الفنان “محمود عزمي” في القاهرة، لإصابته بهبوط حاد في القلب نقل على أثره إلى مستشفى دار الفؤاد.

تزوج الفنان محمود عزمي من الفنانة عايدة كامل وأنجبا ابنهما الوحيد “هشام”، وهو الآن أستاذ بكلية الآداب في جامعة القاهرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*