الرئيسية » تراثيات صحافة زمان » “تراثيات صحافة زمان” | أقوى شاب في العالم من مصر سنة 1925 م
عبدالقادر راضي

“تراثيات صحافة زمان” | أقوى شاب في العالم من مصر سنة 1925 م

كتب – وسيم عفيفي
عبدالقادر راضي ، صنفته الصحف الأجنبية على أنه أقوى شاب في العالم لتصنيف سنة 1925 م
رصدت مجلة المصور الأسبوعية تفاصيل مصادر قوته حيث ذكرت
أنه قُطْر رقبته 46 سم ، ومحور صدره 112 سم ، وعضده 42 سم .
يبلغ عمر الشاب 19 سنة ، و مع صغر سنه يرفع علي الأكتاف 135 كجم و يرفع بأسنانه 100 كجم و يثني علي ركبتيه قضيبين من الحديد .

 

عبدالقادر راضي

عبدالقادر راضي

وتُعدّ مجلة “المصوّر” واحدة من أقدم المجلّات المصوّرة المصرية التي لم تترك حدثاً مصريّاً أوعربيّاً إلّا ووثّقته بالصورة والكلمة، الأمر الذي أكسبها شهرة واسعة لدى القراء منذ صدور عددها الأول العام 1924 على يد الأخوين اللبنانين إميل زيدان وشكري زيدان – صاحبا دار الهلال خلفاً لوالدهما جرجي زيدان – لتقدم بذلك نموذجاً صحافياً متكامل الأركان، يجمع بين مهنية المدرسة الصحافية اللبنانية، وبين زخم الأحداث التي عُرف بها الشارع السياسي المصري على مدار تاريخه.

صدر العدد الأول من “المصوّر” في 24 أكتوبر العام 1924 كمجلة أسبوعية متنوعة الموضوعات بسعر 10 مليمات في 16 صفحة، طول كل منها 34 سنتيمتر وعرضها 24 سنتيمتر، واشتمل العدد على 28 صورة تشغل مساحة تعادل 8 صفحات منه.

حمل غلافه رسماً للملك فؤاد، إلّا أن الغلاف والبيانات الخاصة بالمجلة لم تثبت على وتيرة واحدة، فأحياناً كان يحتوي على صورة واحدة، وأحياناً أخرى كان يتضمن أكثر من صورة، كما أن البيانات صارت تأتي على يمين الغلاف ويساره، وفي الوسط اسم المجلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*