الرئيسية » تراثيات إعلانات زمان » “تراثيات إعلانات زمان” | “أوفالتين” المشروب المغذي الذي تسبب خطأ مطبعي في شهرته
مشروب أوفالتين
مشروب أوفالتين

“تراثيات إعلانات زمان” | “أوفالتين” المشروب المغذي الذي تسبب خطأ مطبعي في شهرته

كتب – وسيم عفيفي
أوفالتين (بالإنجليزية: Ovaltine) وهي العلامة التجارية للمنتج منكهة للحليب المصنوع من مالت (باستثناء العبوة الزرقاء في الولايات المتحدة) والسكر (ما عدا في سويسرا)، ومصل اللبن وبعض النكهات منها الكاكاو.
كان أوفالتين معروف في البداية باسم أوفومالتين ، وبعد فترة وجيزة من اختراعه، نقل المصنع إلى قرية نيونِج، على بعد بضعة كيلومترات الى الغرب من برن في سويسرا .

إعلان أجنبي سنة 1909 عن أوفالتين

إعلان أجنبي سنة 1909 عن أوفالتين

تم تصدير أوفومالتين (Ovomaltine) إلى بريطانيا في العام 1909، وأدى خطأ إملائي في اسم على طلب تسجيل العلامة التجارية إلى اسم يتم اختصارها إلى فالتين في الأسواق الناطقة باللغة الإنجليزية.

أوفالتين الآن

أوفالتين الآن

مشروب أوفالتين

مشروب أوفالتين

في حد ذاتها فالتغذية هو علم يشرح علاقة الطعام مع نشاطات الكائنات الحية. من ضمن ذلك تناول الطعام، وطرد الفضلات، وانطلاق الطاقة من الجسم، وعمليات التخليق.فالطعام والشراب يمدان الإنسان بالطاقة لكل وظائف الجسم الحيوية، فتثبت درجة حرارته عند 37 درجة مئوية المناسبة لوظائف الجسم الحيوية، سواء أثناء اليقظة أم أثناء النوم. وبالطاقة المستخلصة من الطعام يؤدي الإنسان جميع نشاطاته الحركية، والتفكير، سواء كان ذلك قراءة كتاب، أم عَدْوًا في سباق. كذلك فإن الطعام يزود الإنسان بالمواد التي يحتاج إليها جسمه من أجل بناء جسمه وإصلاح أنسجته، ولكي ينظم عمل أعضائه وأجهزته. ويؤثرما نأكله من غذاء على صحتنا مباشرة. فالغذاء الصحي يساعد على منع الإصابة ببعض الأمراض كما أنه يساعد على الشفاء من أمراض أخرى. وأية وجبة غير صحية أو غير مناسبة تزيد من مخاطر أمراض مختلفة قد تصيب الإنسان. وتناول الوجبات المتناسقة المتوازنة أفضل طريقة لضمان تلقّي الجسم كافة المواد الغذائية التي يحتاج إليها. وأفضل المصادر التي يحصل منها الإنسان على احتياجاته من جميع المواد الغذائية والفيتامينات، والأملاح المعدنية هي الخضروات والفاكهة الطازجة، بالإضافة إلى الأسماك وأنواع اللحوم المختلفة، ومنتجات الألبان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*