الرئيسية » نجوم محبوبة وأسماء مجهولة » «عزيزة حلمي» زوجها مؤلف مشهور وأبوها وولدها سر وجعها
عزيزة حلمي
عزيزة حلمي

«عزيزة حلمي» زوجها مؤلف مشهور وأبوها وولدها سر وجعها

تقرأ في هذا التقرير «الفنانة عزيزة حلمي .. وصلت للفن عبر زميلة، دور الأم في حياة عزيزة حلمي وكيف تراه، أوجاع في مسيرة أشهر أم بالسينما المصرية»

كتب | وسيم عفيفي

تميزت الفنانة عزيزة حلمي بالملامح الهادئة، والصوت الرخيم الذي يمتلئ بالحنان حتى لو جسدت أدوار الشر فقد كانت هي من النجمات اللاتي جسدن دور الأم ببراعة.

ولدت الفنانة عزيزة حلمي في 6 يونيو عام 1929، بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، بدأت مسيرتها الفنية في سن مبكرة مع بداية علاقتها بالفنانة زينب صدقي، والفنانة فردوس محمد، حيث قدمتها الأولى للمخرج حلمي رفلة .

دور الأم في مسيرة عزيزة حلمي

عزيزة حلمي ونور الشريف - سواق الأوتوبيس

عزيزة حلمي ونور الشريف – سواق الأوتوبيس

عاشت عزيزة حلمي مأساة كبيرة حيث رزقت بطفل واحد فقط ولكن الموت غيبه مبكرًا، لتجسد من خلال أعمالها عاطفة الأمومة التي كانت بداخلها.

وعن دور الأم الذي ميز سيرتها قالت «لا توجد فنانة مميزة بدور الأم، فهناك اختلافات بين الشخصيات الفنية في أداءها لأنماط الأم المعتدلة والشفوقة والقاسية، لكن يبقى هذا الدور هو الأحلى والأكثر عبقريةً فيه هي الفنانة الراحلة فردوس محمد».

الفنانة عزيزة حلمي وملمح مجهول عن حياتها

الفنانة عزيزة حلمي

الفنانة عزيزة حلمي

لا يعرف الكثيرون أن الفنانة عزيزة حلمي لها جوانب إنسانية في العمل العام بعيدًا عن الفن، حيث أنها كانت عضوةً نشطةً في الجمعيات الخيرية مثل «الهلال الأحمر المصري، جمعية بلدي، جمعية أصدقاء الشعب، جمعية إنقاذ الطفولة».

اشتركت الفنانة الراحلة في جمعية الهلال الأحمر كعضو بلجنتي المستشفيات وبنك الدم، كما أنها عملت مشرفة في جمعية إنقاذ الطفولة لرعاية أطفال شهداء القوات المسلحة، كما عملت كمتطوعة في مستشفى المعادي العسكري لرعاية مصابي الجيش المصري.

حياة عزيزة حلمي وسر وجعها

علي الزرقاني وعزيزة حلمي وولدهما

علي الزرقاني وعزيزة حلمي وولدهما

تزوجت الفنانة عزيزة حلمى من الكاتب الكبير علي الزرقاني وعنه تقول « الكاتب الكبير علي الزرقاني له دور مهم جدًا في حياتي، فهو من كبار كتاب السيناريو في العالم العربي، فنان مثقف جدًا وطيب وإنسان، وكان يثق في رأئيي تجاه كل كتاباته واعتبرني أول ناقد في عمله وكان يتقبل رأئيي والعكس كذلك».

وعبرت الفنانة الراحلة خلال لقاء نادرٍ لها أن سر وجعها يكمن في وفاة والدها وهو مقاطع لها بسبب العمل في الفن، فضلاً عن أنها فقدت ابنها الوحيد.

آخر أعمال الفنانة عزيزة حلمي

آخر أعمال الفنانة عزيزة حلمي

هذا وقد توفيت الفنانة عزيزة حلمي في 18 إبريل سنة 1994 م وكان آخر أعمالها فيلمي «خادمة ولكن، الرقص مع الشيطان» بالإضافة لمسلسل القضاء في الإسلام الجزء الرابع سنة 1993 م.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*